Uncategorized

تعرف على أغرب وسائل النقل السياحى فى فيتنام

للسياحة فى فيتنام مذاق خاص يختلف عن السياحة فى اى مكان أخر ،فالسياحة فى فيتنام تتميز بالعديد من المميزات الفريدة التى قد لاتجد مثيل لها فى اى دولة سياحية أخرى ، فيتنام هي جمهورية اشتراكية في جنوب شرقي آسيا على خليج تونكين وبحر الصين عاصمتها هانوي.

و تقع  فيتنام في أقصى شرق شبه جزيرة الهند الصينية، وتحدها من الشمال الصين ومن الشرق خليج تونكين،ويحدها من الغرب لاوس, وتايلاند وكمبوديا ، وهذا الموقع المتميز منح السياحة فى فيتنام مميزات سياحية فريدة ظهرت من خلال أغرب وسائل النقل والمواصلات السياحية التى تستخدم فى النقل السياحى فيها .

وتضم السياحة فى فيتنام جزيرة هون Khoai  وهى موقع للسياحة البيئية ، بالاضافة الى أن السياحة فى فيتنام هى تعد من أهم الدول السياحية ومن اهم عشر دول جذبا للسياح الصينيين .

وفيما يلى نستعرض واحدة من أهم التسهيلات او المميزات السياحية فيتنام وهى وسائل النقل السياحى نظرا للطبيعة الساحرة والموقع الجغرافى المتميز فى فيتنام جعلها تضم مجموعة من أغرب 10 وسائل نقل سياحى فى العالم ، وتعد شبكة النقل السياحى فى فيتنام واحدة من اهم عوامل الجذب فى سياحة فيتنام  وفيما يلى اهم 10 وسائل نقل سياحى فريدة وغريبة فى فيتنام وهى :

1/عربات الثلاث عجلات:
هى من وسائل النقل السياحى فى سياحة فيتنام وهى تخدم زوار جزيرة تشوان فى اقليم كوانج نينه وتضم هذه العربات من 8-10 ركاب لتتنقل بهم داخل الجزيرة .

2/سيكلو :
وسيكلو هى  عربة يد وهى أيضا وسيلة فريدة من نوعها من وسائل النقل السياحى فى سياحة فيتنام التي أصبحت شعبية جدا في وسط المدينة و في العديد من المواقع السياحية في جميع أنحاء البلاد، انها مرتفعة وهى تكفي لاثنين من السياح في جولة سياحية فى فيتنام .

3/عربات تجرها الخيول:
هى الوسيلة الأكثر تفضيلا من قبل المسافرين والسياح فى سياحة فيتنامإلى البحر والمناطق الساحلية والمرتفعات، الذين يحبون سماع الحوافر وأصوات الرنين والتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة فى فيتنام.

4/ركوب الافيال:
يعتبر ركوب الافيال من أمتع وسائل النقل فى فيتنام وذلك لتتنزه فى المناطق متوسطة الارتفاع وحول القرى والانهار فركوب الافيال هى وسيلة ممتعة لا مثيل لها الا فى سياحة فيتنام .

5/ركوب الدراجات:
يعتبر ركوب الدراجات هو الوسيلة الاكثر متعة فى سياحة فيتنام خاصة عند زيارة باي تشاي، هايفونغ، دانانج أو فونج تاو فتشعر بالمتعة والراحة وانت تركب الدراجة وتتنزه بجوار الشواطىء الرملية الخلابة .

6/السيارة الكهربائية:
هى وسيلة النقل السياحى التى يمكنك ركوبها فى سياحة فيتنام خاصة فى جزيرة اللؤلؤ وهى تنقل مابين 6-8 اشخاص بسلاسة وراحة تجعل السياح يشعرون بالاستمتاع فى جولتهم السياحية .

7/قوارب الكاياك للتجديف :
قارب كاياك هو أساسا لأولئك الذين يفضلون سياحة المغامرات فى سياحة فيتنام ،  ويمكن من خلال هذه القوارب التنقل لعمل جولة سياحية فى ها لونغ، وهايفونغ نها ترانج  حيث تتاح لهم الفرصة للتمتع هذا النوع من الخدمات السياحية.

8/هليكوبتر :
هى خدمة سياحية جديدة قدمت في ها لونغ  ومواقع كات با  لتنشيطالسياحة فى فيتنام لأولئك الذين يرغبون في رؤية المناظر الطبيعية الخلابة فى سماء فيتنام.

9/التلفريك:
هذه وسائل النقل السياحى المتاحة الآن في Vinpearland في نها ترانج، با نا في دانانج والين تو في كوانغ نينه فى سياحة فيتنام وذلك  لتوفير الوقت للسفر للسياح.

10/الزورق:
هذه ليست سوى وسيلة سياحية فريدة من نوعها فى سياحة فيتنام ولكن أيضا سمة ثقافية خاصة من المرتفعات الوسطى والمناطق الشمالية الغربية التي أثبتت نجاحا كبيرا مع العديد من الزوار لأول مرة فى سياحة فيتنام.

Related Articles

Leave a Reply

Back to top button